مطاعم جيزان

افضل اماكن سياحية في تشيسكي كروملوف


تعد مدينة تشيسكي كروملوف ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية في جمهورية التشيك بعد العاصمة براغ. تم إعلان مركز المدينة كموقع للتراث العالمي لليونسكو ؛ زيارته تشبه العودة بالزمن إلى القرن الرابع عشر وأنت تتجول في هذه المتاهة الممتعة بين الممرات والأزقة مع العديد من المنازل والمباني التي تعود إلى عصر النهضة. بإمكانك تجربة قوارب الكايك على طول نهر فلتافا والاستمتاع بالطعام التشيكي اللذيذ، تعرف على افضل اماكن سياحية في تشيسكي كروملوف في هذا التقرير

قلعة تشيسكي كروملوف

يهيمن مجمع قلعة تشيسكي كروملوف الضخم – الأكبر في أوروبا الشرقية – على المدينة القديمة ويقدم نظرة رائعة على حياة الحكام الأرستقراطيين في بوهيميا عبر القرون. على الرغم من تتبع جذوره إلى عام 1240 الميلادي ، فقد تم بناء الكثير مما نراه اليوم في القرن السابع عشر ، بما في ذلك قاعة روزنبرغ الرائعة ، وكنيسة سانت جورج الرائعة ، وقاعة النهضة ، والشقق الملكية.

ميزة أخرى جديرة بالملاحظة هي المسرح الباروكي الرائع بالقلعة ، الذي تم بناؤه عام 1682 مع معدات المسرح والدعائم التي لا تزال تعمل منذ القرن الثامن عشر. أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها أثناء استكشاف القلعة هو الصعود إلى برج الجرس الطويل بالمسرح للحصول على مناظر رائعة مطلة على المدينة.

من أهم ما يميز زيارة موقع التراث العالمي لليونسكو هذا هو فرصة مشاهدة مجموعة متنوعة من المجموعات المهمة من اللوحات والمنسوجات والمفروشات الرائعة التي تعود إلى فترة ما قبل التاريخ. أخيرًا ، يتكون الموقع من 40 مبنى وقصرًا ، وخمسة ملاعب للقلعة ، وحديقة قلعة رائعة تبلغ مساحتها 27 فدانًا

بينما تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية من القلعة نفسها ، لا يوجد شيء يشبه تمامًا الانضمام إلى جولة منظمة تجمع بين أفضل مناطق الجذب السياحي وأبرز معالم المدينة الأخرى. أحد أكثر الخيارات شيوعًا هو الانضمام إلى جولة مشي خاصة في تشيسكي كروملوف ، والاستمتاع بأماكن بارزة مثل مركز المدينة القديمة والعديد من الكنائس ، وبالطبع القلعة.

إذا كنت تبحث عن شيء تفعله ليلاً في تشيسكي كروملوف ، فسيتم توفير خط سير مشابه كجزء من جولة مسائية خاصة في المدينة القديمة والقلعة ، وهو خيار جيد بشكل خاص للمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي الرائع (القلعة مضاءة ليلاً هي يجب أن انظر).

موقع قلعة تشيسكي كروملوف على الخريطة

جوجل

كاتدرائية القديس فيتوس

الهيكل الآخر الذي يهيمن على منظر مدينة تشيسكي كروملوف هو كاتدرائية سانت فيتوس الرومانية الكاثوليكية (كوستيل سفاتيهو فيتا) ، والتي يمكن أن تعود أصولها إلى القرن الثالث عشر ببناء أول مكان لها.

تتميز الكنيسة بأنها مكان دفن لعدد من العائلات البوهيمية المهمة ، بما في ذلك Rosenbergs و Schwarzenbergs ، والتي تحتوي مقابرها على بقايا أجيال عديدة من كل عائلة. أضف إلى هذا المزيج برج بتصميم مثير للاهتمام من القرن التاسع عشر وواجهة مذهلة ، ولا عجب في أنها غالبًا ما يتم تصويرها.

حاول تحديد وقت زيارتك لتتزامن مع إحدى الحفلات الموسيقية الكلاسيكية للكنيسة ، وهي تجربة لا تُنسى.

موقع الكاتدرائية على الخريطة

جوجل

مدينة الفن: اللوحات الجدارية الجميلة ومركز إيغون شيل للفنون

من أهم ما يميز تشيسكي كروملوف هو السير في شوارعها القديمة العديدة والاستمتاع بالأعمال الفنية الرائعة الموجودة في كل مكان من حولك. تشتهر المدينة بالعديد من اللوحات الجدارية ، وهو تقليد يعود إلى قرون مضت. كما أنها موطن لمركز Egon Schiele Art Centrum (ESAC) ، وهو معرض فني كبير يضم الأعمال الفنية الكلاسيكية والمعاصرة من القرن العشرين.

تم إنشاء هذا المعرض الرائع المملوك للقطاع الخاص في عام 1993 ، ويضم قائمة دائمة التغير من الأعمال لفنانين مشهورين مثل جوستاف كليمت وسلفادور دالي وبابلو بيكاسو وبالطبع إيغون شييل. ومن المعالم البارزة الأخرى المعرض الدائم لأعمال الرسام الفييني إيغون شييل ، بالإضافة إلى نظرة عامة عن حياة الفنان ووقته في تشيسكي كروملوف. تشمل المعالم البارزة الأخرى محاضرات وورش عمل وحفلات موسيقية منتظمة. يوجد مقهى ومتجر في الموقع.

متحف تشيسكي كروملوف الإقليمي

من الأماكن الأخرى التي يجب زيارتها في تشيسكي كروملوف المتحف الإقليمي بمعارضه الممتازة المتعلقة بتاريخ كل من مدينة ومنطقة بوهيميا. تقع في مدرسة سابقة ، وتشمل المعالم البارزة العديد من المعروضات والتحف الأثرية والفنون الجميلة والفنون الشعبية والأسلحة والمفروشات وعدد من العروض الإثنوغرافية.

هناك مجموعتان مميزتان هما مجموعة رائعة من المنحوتات القوطية ونموذج خزفي ضخم لسيسكي كروملوف مبني بتفاصيل مذهلة بمقياس 1: 200. تستحق الزيارة أيضًا متحف الهندسة المعمارية والحرف القريب ، الذي يتتبع تاريخ تصميم المدينة ، فضلاً عن الحرف والحرف المحلية.

جوجل

دير مينوريت

بدأ بناء دير مينوريت في منتصف القرن الرابع عشر واستمر حتى نهاية عصر الباروك وهو أحد أقدم المباني في تشيسكي كروملوف. لا يزال الدير قيد الاستخدام ، ومن الأفضل زيارته خلال إحدى الحفلات أو الحفلات الدينية التي لا تُنسى.

تشمل الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها هنا الانضمام إلى إحدى ورش العمل الرائعة التي تعلم مهارات وحرف تقليدية مثل صناعة الزجاج والحدادة وصناعة الأحذية وكذلك الخياطة (يمكنك حتى تجربة الملابس ذات النمط التقليدي). إذا سمح الوقت ، تأكد من استكشاف حدائق الدير أيضًا. بعد ذلك ، توقف في المقهى لتناول وجبة مخبوزة مصنوعة من وصفات الدير التقليدية الأصلية ، وهي ممتعة بشكل خاص خلال أشهر الصيف حيث يمكنك الاستمتاع بهذه المأكولات في أجواء فناء ممتعة. (تتوفر أيضًا الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية.)

تسلق جبل كليت Mount Klet

يقع جبل كليت على مشارف المدينة ، ويبلغ ارتفاعه 1،084 مترًا الوصول إليه هو نصف المتعة ، ويمكن الوصول إلى القمة سيرًا على الأقدام باتباع المسارات المحددة جيدًا ، أو على متن مصعد سريع.

عند التنزه أسفل الجبل ستشاهد العديد النباتات والحيوانات المحلية المثيرة للإهتمام. ويمكنك استئجار دراجة والاستمتاع بالأجواء الخيالية.

موقع جبل كليت على الخريطة

جوجل

متحف التعذيب

بينما بالتأكيد ليس للجميع – لا سيما إذا كنت شديد الحساسية – يقدم متحف تشيسكي كروملوف للتعذيب (متحف تورتوري) نظرة رائعة على الطرق القاسية التي تعرض بها المجرمون. يقع هذا المتحف المظلم في قاعة المدينة القديمة في الساحة الرئيسية ، ويوفر أكثر من 100 قطعة أثرية مروعة وأدوات تعذيب ، بما في ذلك عرض تقشعر له الأبدان يعرض تفاصيل حرق الساحرات المروعة التي اجتاحت أوروبا ذات يوم.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *