مطاعم جيزان

افضل وقت لزيارة ماليزيا – المسافرون

[ad_1]

ماهو افضل وقت لزيارة ماليزيا ؟ تعرف على اجواء ماليزيا في كل فصل وافضل وقت لزيارتها في هذا التقرير. بسبب الشكل الجغرافي لماليزيا وموقعها ، تختلف أجوائها حسب المنطقة وبالتالي فإن أفضل وقت لزيارتها يختلف حسب المنطقة التي تريد قضاء الوقت فيها

افضل وقت لزيارة ماليزيا

بشكل عام، أفضل وقت لزيارة جزر ماليزيا الغربية (بينانج ولانكاوي) هو من ديسمبر إلى فبراير، الذي يعتبر موسم الجفاف في البلاد. وإن كنت تخطط لزيارة جزيرة Perhentian وجزيرة Tioman فأفضل وقت هو من مايو حتى سبتمبر.

الطقس في كوالالمبور

تتمتع كوالالمبور بمناخ استوائي: تكثر فيها الأمطار مع وجود أشعة الشمس ورطوبة عالية بين زخات المطر على مدار العام. لا تتوقع طقس جاف تمامًا في كوالالمبور ؛ يمكن أن تُمطر السماء في أي وقت.

على الرغم من هطول الأمطار في العاصمة كوالالمبور طوال السنة، إلا أن الأشهر الأكثر جفافاً هي عادةً يونيو ويوليو وأغسطس. وعادة يكون شهر يوليو أقل الأشهر من حيث هطول الأمطار.

أكثر الشهور الممطرة في كوالالمبور

  • أبريل
  • أكتوبر
  • نوفمبر

الطقس في بينانج

مابين ديسمبر ومارس هي الأشهر الأكثر جفافًا في بينانج، ويكون الطقس رائع ومناسب وليس شديد الحرارة. وترتفع درجات الحرارة والرطوبة في شهر أبريل.

سبتمبر وأكتوبر هما إلى حد بعيد أكثر الشهور رطوبة في بينانج.

متى تزور جزر Perhentian

تبلغ جزر Perhentian الماليزية ذروتها خلال أشهر الصيف من يونيو حتى أغسطس ؛ حيث يصبح السكن أكثر لذا تأكد من الحجز مسبقًا.

على الرغم من أن زيارة جزر Perhentian خلال فصل الشتاء ممكنة ، إلا أن العديد من الفنادق والمطاعم مغلقة في الشتاء. يمكن أن تجعل ظروف البحر القاسية الوصول إلى الجزر تحديًا مزعجًا بين نوفمبر ومارس. تواجه القوارب السريعة الصغيرة التي تنقل الركاب ذهابًا وإيابًا صعوبة في توصيل الأشخاص والإمدادات إلى الجزيرة.

تعتبر لانكاوي أو الجزر الأخرى الواقعة على الجانب الغربي من ماليزيا خيارات أفضل عندما تكون جزر بيرهينتيان مغلقة في الغالب في هذا الوقت.

متى تزور لانكاوي

تصل جزيرة لانكاوي الشهيرة إلى ذروة موسمها السياحي في ديسمبر ويناير وفبرايرعندما يكون الطقس جميل. وهي أكثر الجزر السياحية ازدحامًا في ماليزيا

على الرغم من أن قنديل البحر يمثل مشكلة مستمرة للسباحين معظم العام ، إلا أنه يمثل مصدر إزعاج بشكل أساسي بين مايو وأكتوبر. اشترِ زجاجة صغيرة من الخل أو اطلب من مطبخ المطعم المساعدة في تخفيف اللسعات بسرعة.

متى تزور جزيرة تيومان

تقع جزيرة تيومانعلى الجانب الشرقي من ماليزيا بالقرب من سنغافورة. الأشهر الأكثر جفافاً في جزيرة تيومان هي في الصيف (أبريل حتى سبتمبر). تكون الجزيرة أكثر هدوءًا نسبيًا في أشهر الصيف عندما يقضي الرحالة وغيرهم من المسافرين الحفلات في جزر Perhentian على الجانب الآخر من ماليزيا.

جزيرة تيومان مقسمة إلى العديد من الشواطئ المنفصلة والمختلفة تمامًا التي توفر لك خصوصية وأوقات هادئة. حتى خلال الأشهر المزدحمة ، يمكنك أن تجد السلام النسبي والعزلة.

الربيع في ماليزيا

تتميز أشهر الربيع بطقس هادئ وخالٍ من الرياح الموسمية والرياح القوية. عادة ما يكون المطر ضئيلًا ، لكن لا يزال الجو حارًا ومشمسًا. أحضر مظلة ومعطف واق من المطر – فقط في حالة وجودها – والكثير من واقي الشمس إذا كنت تزوره خلال فصل الربيع.

الصيف في ماليزيا

الصيف حار في ماليزيا ويمكن أن يكون ممطرًا جدًا حسب المكان الذي تذهب إليه. من يونيو إلى أغسطس ، يمكن أن تتأثر البلاد بالرياح الموسمية الجنوبية الغربية التي تأتي من أستراليا. لا تتوقع استراحة من الحرارة أو الرطوبة أيضًا – درجات الحرارة في كوالالمبور خلال أشهر الصيف عادة ما تكون مابين 25 حتى 28 درجة مئوية.

الخريف في ماليزيا

في أوائل الخريف ، يكون هطول الأمطار ضئيلًا ، لكن الطقس لا يزال حارًا جدًا. يعد شهر نوفمبر أحد أكثر الشهور الممطرة في البلاد ، حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار أكثر من 11 بوصة في المتوسط. درجات الحرارة في الليل أبرد قليلاً ، حيث تصل إلى منتصف السبعينيات.

الشتاء في ماليزيا

خلال فصل الشتاء ، تشهد ماليزيا الرياح الموسمية الشمالية الشرقية الممطرة ، والتي تجلب معها أمطارًا غزيرة ورياحًا قوية. يتساقط المطر في الغالب في فترة ما بعد الظهر وفي المساء ويكون منخفضًا على الساحل الغربي للبلاد ، لذلك إذا كنت تخطط لقضاء إجازة على الشاطئ ، فإن الشتاء هو الوقت المناسب.

أحداث وتواريخ تهمك قبل زيارة ماليزيا

  • يوم الإستقلال: يتم الاحتفال بيوم استقلال ماليزيا سنويًا في 31 أغسطس ، وهو حدث احتفالي مع المسيرات والألعاب النارية والكثير من الاحتفالات التي تعطل حركة المرور.
  • شهر رمضان: تعتمد تواريخ رمضان على القمر وتختلف من سنة إلى أخرى. في حين أنك بالتأكيد لن تشعر بالجوع خلال شهر رمضان المبارك ، فقد يتم إغلاق بعض المطاعم والشركات ، على الأقل حتى غروب الشمس.
  • يوم ماليزيا: يُحتفل به سنويًا في 16 سبتمبر ، يوم ماليزيا هو العطلة الوطنية للبلاد
  • ديوالي (عيد النور): يتم الاحتفال بمهرجان ديوالي (ديبافالي) الهندوسي على نطاق واسع في ماليزيا ، ولا سيما في كوالالمبور وبينانغ.
  • السنة الصينية الجديدة: مع وجود هذا العدد الكبير من السكان من أصل صيني في ماليزيا ، غالبًا ما تكون السنة الصينية الجديدة أكبر مهرجان في العام. تختلف التواريخ من سنة إلى أخرى ؛ ومع ذلك فإن المهرجان عادة ما يقام في يناير أو فبراير.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *