door openers and more coupon code gift ideas 4 month old baby car tire alignment coupons rockport shoes usa coupons ntb flat tire repair coupon
Uncategorized

الذهب في المنطقة الحمراء للأسبوع الثالث على التوالي


تقرير: الذهب في المنطقة الحمراء للأسبوع الثالث على التوالي
التقرير الأسبوعي

سجلت أسعار الذهب هبوط للأسبوع الثالث على التوالي مع نهاية تعاملات يوم الجمعة، ولكن بشكل عام استقر الذهب قرابة المستويات التي أغلق عندها السعر الأسبوع الماضي عند 1750 دولار للأوقية. وكان أعلى مستوى وصل له الذهب عند 1787 دولار للأوقية، فيما كان أدنى مستوى عند 1737 دولار للأوقية.

قرار الاحتياطي الفيدرالي

أصدر البنك الاحتياطي الفيدرالي أحدث قرار بشأن سياسته يوم الأربعاء، وقال إن التناقص التدريجي للأصول قد يبدأ خلال العام الجاري. ويمكنها أيضا رفع أسعار الفائدة في عام 2022 لمعالجة ارتفاع التضخم.

ويذكر أنه أكد جيروم باول على أن توقيت خفض شراء السندات يعتمد على تحقيق تطور قوي تجاه الاستغلال الأمثل لسوق العمل، وأعضاء الفيدرالي الأمريكي لديهم تباين بوجهات النظر حيال هذا الأمر، وأنه إذا استمر الاقتصاد في التطور قد يعلن عن موعد خفض شراء السندات خلال نوفمبر المقبل.

بالإضافة إلى أن الكثير من أعضاء اللجنة يرون تحقيق تقدم قوي للبدء في خفض وتيرة شراء السندات، ولكن البعض الاَخر يرغب في رؤية المزيد من التقدم، وأنه من المرجح أن تكون عملية التناقص التدريجي في وتيرة شراء السندات والتي تنتهي في منتصف العام المقبل مناسبة، وهذا ما أثر سلبيا على أسعار الذهب.

بيان الفائدة الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي – سبتمبر 2021

التوقعات الاقتصادية الصادرة عن الفيدرالي الأمريكي – سبتمبر 2021

تغطية حية للمؤتمر الصحفي لمحافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول

أزمة إيفرجراند

على جانب أخر، خففت مجموعة إيفرجراند China Evergrande من المخاوف بشأن صدمة السوق الوشيكة من أزمة ديونها. وقد توصل المطور العقاري إلى اتفاق لتسوية مدفوعات الفائدة على السندات المحلية، بينما قام بنك الشعب الصيني أيضا بضخ النقد في النظام المصرفي. مما حد من الطلب على الذهب كملاذ آمن.

هذا فيما ينتظر المستثمرون بقلق ما إذا كان بإمكان الشركة تحقيق فائدة بقيمة 83.5 مليون دولار على السندات الخارجية، المستحقة يوم الخميس ، بالإضافة إلى التزاماتها البالغة 300 مليار دولار.

إنتاج الذهب

في غضون ذلك، جاءت البيانات الروسية لتزيد من الضغوط البيعية على الذهب. حيث أنتجت روسيا 173.99 طنا من الذهب بين يناير ويوليو، انخفاضا من 176.30 طنا التي تم إنتاجها في نفس الفترة من عام 2020، حسبما أفادت وزارة المالية بالمقاطعة.

على جانب أخر، قفزت صادرات سويسرا من الذهب إلى الهند نحو أعلى مستوى لها في خمسة أشهر في أغسطس، بينما تراجعت الشحنات إلى الصين. وتعد سويسرا هي أكبر مركز لتكرير سبائك الذهب كما أنها أكبر مركز عبور في العالم، وتوفر بياناتها نظرة ثاقبة لاتجاهات الطلب العالمية على الذهب، فيما تعد الصين والهند هما أكبر مستهلكين للذهب.

نهاية إيجابية

وفي نهاية تعاملات الأسبوع، انتعشت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في شهر ونصف الشهر، مدعومة بالطلب على الملاذ الآمن مع تزايد قلق المستثمرين بشأن مصير إيفرجراند الصينية، الذي يعاني من ضائقة مالية، بينما أدى ضعف الدولار أيضا إلى رفع جاذبية المعدن لحاملي العملات الأخرى.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *