matforgiftet behandling ashley stewart online coupons fcuk friction ladies gift set 100ml jimmy fallon youtube bad christmas gifts gift of land to family member in india
Uncategorized

أسعار النفط تفتتح الأسبوع على صعود مع تحسن توقعات الطلب


أسعار النفط تفتتح الأسبوع على صعود مع تحسن توقعات الطلب
نفط

استطاعت أسعار النفط تسجيل الارتفاع اليومي الخامس على التوالي مع بداية تداولات الأسبوع الجاري وسط توقعات بتحسن الطلب على النفط خلال العام الجاري مع تخفيف قيود الإغلاق في مختلف الدول، وتزامن ذلك مع تصاعد المخاوف حول ضعف الإمدادات من النفط الخام بسبب قرارات أوبك+ وضعف الإنتاج الأمريكي.

ووصلت العقود الفورية للخام الأمريكي خلال تداولات اليوم إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو الماضي، حيث نجح الخام الأمريكي خلال الساعة الأخيرة في تجاوز مستويات 74.70 دولار للبرميل بارتفاع يومي بنسبة 1% تقريبا. أما عن العقود الآجلة للخام الأمريكي، فقد ارتفعت بحوالي 1.08% على مدار اليوم ووصلت إلى مستويات 74.77 دولار للبرميل.

وفيما يتعلق بأسعار خام برنت، فقد سجلت عقود خام برنت الارتفاع الأسبوعي الثالث على التوالي، ووصلت العقود الفورية إلى أعلى مستوياتها منذ عام تقريبا. وخلال الساعة الأخيرة، ارتفعت العقود الفورية لخام برنت بنسبة 78.97 دولار للبرميل بصعود بنسبة 1.22% على أساس يومي، ووصلت العقود الآجلة لخام برنت إلى مستويات 78.11 دولار للبرميل محققة زيادة بحوالي 1.15%.

وجاء هذا الارتفاع القوي في أسعار النفط وسط توقعات بارتفاع الطلب على النفط خلال العام الجاري مع تحسن الأوضاع الصحية في عدد من الدول المستهلكة للنفط. ومن بين تلك الدول، كانت الهند التي سجلت ارتفاعا قياسيا في واردات النفط، حيث سجلت أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر في أغسطس الماضي، متعافية من أدنى مستوياتها في عام تقريبا التي وصلت لها خلال يوليو، وارتفعت مخزونات المصافي في ثاني أكبر بلد مستورد للنفط الخام، في محاولة لمواجهة الارتفاع المتوقع في الطلب، وعزز ذلك من ارتفاع أسعار النفط على مدار الأيام الماضية وحتى بداية الأسبوع الجاري.

على الجانب الآخر، قابل هذا الارتفاع في الطلب على النفط الخام ضعف في المعروض الأمريكي بسبب تعطل الإنتاج على مدار الأسابيع الماضية في خليج المكسيك بسبب إعصار أيدا. كذلك، أكد مسؤولون في الدول الأعضاء في تحالف أوبك+، خلال الأسبوع الماضي على عدم اتجاه التحالف إلى تغيير حجم الإنتاج في الفترة الراهنة، وشددوا على أن مستويات الإنتاج الحالية ستحقق توازن سوق النفط خلال الربع الأول من العام المقبل.

ودفعت تلك التطورات عدد من البنوك إلى تعديل توقعاتها حول أسعار النفط خلال العام الجاري. كان أبرز تلك التغييرات هو ما أعلن عنه الخبراء في جولدمان ساكس عن رفع توقعات أسعار خام برنت خلال العام الجاري إلى 90 دولار للبرميل بعد أن كانت التوقعات الماضية تشير إلى وصول سعر البرميل إلى 80 دولار فقط.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *