vince's spaghetti torrance coupons monkey joe's newnan coupons promotional golf gift sets gordmans coupon code 2014 screamfest canobie lake park 2013 coupons
Uncategorized

الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوياته خلال 2021، فما المنتظر؟


الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوياته خلال 2021، فما المنتظر؟
الدولار الأمريكي

يواصل مؤشر الدولار الأمريكي الارتفاع خلال اليوم الأربعاء، وذلك لليوم الرابع على التوالي. واستطاع مؤشر الدولار أن يصل إلى مستوياته خلال 2021 بفضل تلك الارتفاعات الأخيرة. ودعم من صعود الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، وأعضاء البنك بالأمس.

وتضمنت تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ التأكيد على تحسن الاقتصاد في الولايات المتحدة واستمرار تعافي سوق العمل. وجاء في تصريحات باول أن كل الأموال التي يتم ضخها في الأسواق تهدف إلى تحقيق أهداف البنك. وأشار محافظ الفيدرالي الأمريكي في تصريحاته إلى أن البنك قد يتجه إلى تقليص برنامج شراء السندات والانتهاء منه بحلول منتصف العام المقبل.

ودفعت تلك التصريحات الدولار الأمريكي إلى الاقتراب من مستويات 93.90 للمرة الأولى منذ بداية العام الجاري، وتحديدا منذ نوفمبر 2020. وخلال الساعة الأخيرة، وصل مؤشر الدولار الأمريكي إلى مستويات 93.78 بعد أن حقق المؤشر الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من 6 عملات رئيسية ارتفاعا بنحو 0.07% على أساس يومي.

ودعمت تصريحات أعضاء لجنة السياسة النقدية في البنك الفيدرالي الأمريكي من صعود الدولار الأمريكي منذ بداية الأسبوع الجاري، وفيما يلي أهم تلك التصريحات:

  • بولارد: صدمت تصريحات عضو الفيدرالي جيمس بولارد الأسواق بالأمس، حيث أشار إلى أنه من المتوقع أن يقوم البنك برفع الفائدة مرتين خلال العام المقبل، مع التأكيد على استمرار التعافي الاقتصادي المتسارع خلال العام المقبل.
  • برينارد: أكدت لايل برينارد، عضو الفيدرالي الأمريكي، على أن تأثير متحور دلتا على الأسواق كان أكبر من المتوقع. ورغم تشديدها على أن بيانات سوق العمل لا تفي حاليا بمتطلبات تقليص حجم مشتريات السندات، فقد أشارت إلى توقعات بتحسن بيانات سوق العمل في سبتمبر بقوة.
  • ويليامز: تشابهت تصريحات نائب محافظ الفيدرالي الأمريكي، جون ويليامز، مع تصريحات برينارد، حول ضعف البيانات الحالية وأن شروط رفع الفائدة ما زالت بعيدة، لكنه لمح إلى ضرورة خفض وتيرة مشتريات السندات قريبا.
  • إيفانز: واصل تشارلز إيفانز الإشارة إلى إمكانية رفع الفائدة بصورة تدريجية خلال عام 2023. وجاء في تصريحاته أن البنك قد يتجه إلى رفع الفائدة بشكل أسرع في حال تجاوز التضخم النسبة 2% بشكل كبير. وذكر إيفانز أن الاقتصاد الأمريكي يحرز تقدما جيدا حيال بدء تقليص مشتريات السندات.

ومن المتوقع أن يواصل الدولار الأمريكي التحرك قرب مستوياته الحالية مع انتظار الأسواق لصدور عدد من البيانات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة خلال اليوم وغدا. وسيكون من بين تلك البيانات قراءة مؤشرات مبيعات المنازل المعلقة، وإعانات البطالة، والقراءة النهائية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي.

ولكن، سيكون الحدث الأهم اليوم هو صدور المزيد من التصريحات عن محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي وأعضاء البنك، حيث تترقب الأسواق في وقت لاحق اليوم خطاب جيروم باول ورفائيل بوستيك، لاستنباط المزيد من الإشارات حول توجهات البنك خلال الفترة المقبلة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *