budget car rental coupon code sister in law gift ideas yvr parking coupon 2014 tax implications of gifts of stock mn state park pass gift amesbury tubing park coupons
Uncategorized

الدولار يستقر قرب أعلى مستوياته في عام، فما الأسباب؟


الدولار يستقر قرب أعلى مستوياته في عام، فما الأسباب؟
الدولار الأمريكي

انخفض الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية يوم الخميس، لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوى له في عام واحد على خلفية الطلب المستمر على الملاذ الآمن، والتوقعات بتشديد السياسة النقدية الأمريكية في المستقبل القريب.

وفي الساعة 9:02 ص بتوقيت جرينتش يتم تداول مؤشر الدولار DXY، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، منخفضا عند 94.320 نقطة. بعد وصل إلى المستوى 94.435 نقطة يوم الأربعاء، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ سبتمبر 2020.

نظرة على حركة الدولار مقابل العملات الرئيسية:

  • انخفض زوج الدولار ين USDJPY بنسبة 0.1% إلى 111.91 ين، بعد صعوده إلى أعلى مستوى له منذ فبراير 2020.
  • ارتفع زوج اليورو دولار EURUSD إلى 1.1599 دولار، أعلى بقليل من أدنى مستوى في 10 أشهر.
  • ارتفع الاسترليني دولار GBPUSD بنسبة 0.2% إلى 1.3443 دولار، بمساعدة الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني الذي ارتفع بنسبة 5.5% أكثر من المتوقع.
  • سجل زوج الاسترالي دولار AUDUSD الحساس للمخاطرة بنسبة 0.4% إلى 0.7205 دولار.

الأسهم والسندات

هذا فيما ارتفعت أسواق الأسهم يوم الخميس، منتعشة بعد هبوط في سوق الأسهم في اليوم السابق، لكن عوائد سندات الخزانة الأمريكية لا تزال مرتفعة، حيث لا يزال العائد القياسي لأجل 10 سنوات قريبا من أعلى مستوياته منذ يونيو، مما يوفر الدعم للدولار الأمريكي.

وكان السبب الرئيسي لارتفاع العائدات إلى الأعلى هو المخاوف من أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تقليص برنامجه لشراء السندات قبل نهاية العام في فترة تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وارتفاع معدلات التضخم باستمرار.

سقف ديون الحكومة الأمريكية

كما يساعد الدولار كملاذ آمن هو المأزق الحالي بشأن سقف الديون الأمريكية الذي يهدد بإغلاق الحكومة. حيث قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، في وقت متأخر من يوم الأربعاء إن المشرعين قد توصلوا إلى اتفاق لتمديد الإنفاق الحكومي حتى 3 ديسمبر، لكن لا يزال التهديد بحدوث تعثر كارثي قائم، على الرغم من أنه تم تفاديه عدة مرات في حالات مماثلة سابقا.

توقعات النمو في الصين

كما ساعد الدولار أيضا المخاوف بشأن توقعات النمو في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، خاصة بعد تقلص نشاط المصانع بشكل غير متوقع في سبتمبر حيث استمرت أسعار المواد الخام المرتفعة وانقطاع التيار الكهربائي في الضغط على المصنعين.

وعليه، انخفض زوج العملات الدولار يوان USDCNY بنسبة 0.1% إلى 6.4646 يوان صيني لكل دولار، بعد أن انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي PMI إلى 49.6 نقطة في سبتمبر مقابل 50.1 في أغسطس، وانزلق إلى الانكماش للمرة الأولى منذ فبراير 2020.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *