marte wulff gift formula 409 coupon 2014 chuck e cheese printable coupons february 2013 brio tuscan grille las vegas coupons discontinuing birth control pills
Uncategorized

ما أسباب ارتفاع الدولار الأمريكي اليوم؟


ما أسباب ارتفاع الدولار الأمريكي اليوم؟
الدولار الأمريكي

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مستفيدا بالتطورات الإيجابة والتي عززت أداؤه وعلى رأسها صعود العائد على السندات الأمريكية اليوم، وفيما يلي أبرز المؤثرات على تحركات الدولار الأمريكي:

صعود عائد السندات الأمريكية يدعم الدولار الأمريكي

سجل العائد على السندات الأمريكية ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مستفيدا بصعود عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها وهو ما عزز الطلب على الدولار اليوم، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بأكثر من 1% وسجل حوالي 1.498%. كما ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 0.55% وسجل نحو 2.001%. وأيضا، ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 0.49% وسجل حوالي 2.058%، وهو ما كان له تأثير إيجابي بتحركات الدولار الأمريكي.

التفاؤل حيال رفع سقف الدين الأمريكي

لا يزال التفاؤل حيال رفع سقف الدين الأمريكي يدعم الدولار الأمريكي وبخاصة بعدما حث الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس للموافقة على رفع سقف الدين، مؤكدا بأنه ضرورة حتى تستطيع الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها، وأن رفع سقف الدين يتعلق بسداد الديون القديمة، ولا علاقة له بأوجه الصرف الجديدة قيد النظر، مثل خطته للبنية التحتية، وأن الولايات المتحدة دائما ما تسدد ديونها، مشيرا إلى أن الجمهوريين في الكونجرس يرفضون رفع سقف الدين رغم أنهم وافقوا 3 مرات على رفع سقف الدين خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومحذرا من الأخطار الاقتصادية التي ستتعرض لها الولايات المتحدة في حالة عدم رفع سقف الدين الأمريكي، وهذه التصريحات كان لها تأثير إيجابي على أسواق العملات.

انخفاض إصابات كورونا يدعم الدولار

أظهرت البيانات الصحية الصادرة اليوم الثلاثاء انخفاض وتيرة إصابات ووفيات كورونا داخل الولايات المتحدة بما أثر إيجابيا بتحركات الدولار الأمريكي، حيث أظهرت البيانات بأن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت نحو 103785 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية. كما سجلت البلاد نحو 1829 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة. وبهذه الإصابات والوفيات الجديدة، يرتفع إجمالي إصابات كورونا داخل الولايات المتحدة إلى 43.826.849 مليون شخص، كما يرتفع إجمالي وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 703.362 حالة حتى اليوم.

كيف تأثر مؤشر الدولار الأمريكي بهذه التطورات؟

استفاد مؤشر الدولار الأمريكي بالتطورات الإيجابية بالأسواق وعلى رأسها صعود عائد السندات الأمريكي، ويتجه للصعود أعلى مستوى 94 نقطة، حيث يتم تداوله حاليا قرب مستوى 93.94 نقطة، بنسبة صعود تصل إلى 0.17% ويتجه لمزيد من الأرباح.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *