fairmont gift card kijiji funny diy wedding gifts ob complete one prenatal vitamins coupon u haul rental coupons 2013
Uncategorized

كيف استفادت أسعار الذهب من أزمة سقف الدين الأمريكي؟


كيف استفادت أسعار الذهب من أزمة سقف الدين الأمريكي؟
ذهب

ارتفعت أسعار الذهب أعلى مستوى 1760 دولار للأوقية بمرور تعاملات اليوم الأربعاء وذلك على الرغم من قوة الدولار الأمريكي والذي استفاد بإيجابية بيانات التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي، ولكن أسعار الذهب استفادت بالمخاوف حيال أزمة سقف الدين الأمريكي وهو ما عزز الطلب على الذهب باعتباره ملاذ اَمن.

وبمرور تعاملات اليوم الأربعاء ، سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب ارتفاعا بنسبة 0.15% تقريبا وسجلت 1762.85 دولار للأوقية تقريبا. كما ارتفعت العقود الاَجلة لمعدن الذهب وسجلت مستويات 1763.85 دولار للأوقية تقريبا.

وأيضا، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات اليوم ويستقر أعلى مستويات 94.20 نقطة، وسجل حوالي 94.28 نقطة، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا ومتحور دلتا الجديد، بالإضافة إلى شهية المخاطرة بالأسواق.

وارتفعت أسعار الذهب بمرور التعاملات مستفيدة بتعزز المخاوف بأسواق العملات حيال أزمة سقف الدين الحكومية الأمريكية والتي قد تهدد بأزمة اقتصادية في الولايات المتحدة وخارجها، وبخاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن والتي أكد فيها بأن القادة يتفهمون بأنه يجب التحرك بشأن أزمة سقف الدين، وأنه يجب رفع سقف الدين الحكومي من قبل الحزبين.

وأضاف الرئيس الأمريكي بأن الجمهوريون يهددون بمجلس الشيوخ بإيقاف مشروع سقف الديون الحكومية من خلال المماطلة، وأن التخلف عن سداد الديون الحكومية قد يحدث بعد 18 أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى أن التخلف عن سداد الديون يهدد بخطورة كبيرة على الأسواق المالية، وقد يؤدي لخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة، وهو ما عزز أسعار الذهب بشكل واضح خلال التداول.

ورغم ارتفاع الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ في ظل استفادته بإيجابية بيانات التوظيف الأمريكية خلال سبتمبر الماضي والتي تجاوزت توقعات الأسواق، وهو ما عزز التفاؤل الاقتصادي حيال اتجاه الفيدرالي الأمريكي نحو تقليص وتيرة شراء السندات قريبا، وبخاصة مع ترقب الأسواق لصدور بيانات التوظيف الأمريكية بنهاية الأسبوع الجاري والتي من المنتظر أن تؤثر بقوة على الدولار الأمريكي وتحركاته بسوق العملات، إلا أن أسعار الذهب لم تتأثر بقوة الدولار الأمريكي كما ذكرنا بسبب تعزز المخاوف حيال أزمة اقتصادية جديدة، وهو ما عزز الطلب على الذهب باعتباره ملاذ اَمن بالأسواق.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى وبعيدا عن أسعار الذهب ، انخفضت عقود معدن الفضة خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنسبة 0.04% وسجلت حوالي 22.625 دولار للأوقية، بينما انخفضت عقود معدن البلاديوم بنسبة 1.18% وسجلت حوالي 1877.00 دولار للأوقية. بينما ارتفعت عقود معدن البلاتنيوم بنسبة 2.43% وسجلت حوالي 983.10 دولار للأوقية.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *