grace cole moments gift set skatteverket egenavgifter 2013 ola coupons for existing users bangalore appropriate gift for brother's wedding out of the ark coupon code
Uncategorized

أسعار النفط في محاولة لتتعافي من خسائر أمس الحادة


أسعار النفط في محاولة لتتعافي من خسائر أمس الحادة
نفط

بدأت أسعار النفط في التعافي مع منتصف تعاملات اليوم الخميس، بعد خسائر قوية تكبدها السوق خلال تعاملات أمس. وفي الساعة 4:14 م بتوقيت جرينتش، تتداول العقود الآجلة لكل من خام برنت والخام الأمريكي على تعافي، حيث ترتفع عقود خام برنت بنسبة 1.36% أو بمقدار 1.06 دولار قرب المستويات 82.12 دولار للبرميل. فيما تصعد العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.24% أو ما يمثل 0.96 دولار تجاه المستويات 78.41 دولار للبرميل.

وزارة الطاقة الأمريكية

تراجعت وزارة الطاقة الأمريكية عن التعليقات السابقة التي كانت تفكر في الإفراج عن الاحتياطي البترولي الاستراتيجي وفرض حظر على صادرات النفط الخام، حسبما أفاد خافيير بلاس من بلومبرج على تويتر. ووفقا لبلاس، لا تفكر وزارة الطاقة في الاستفادة من احتياطي البترول الاستراتيجي “في هذا الوقت”.

وتأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من تقدير بنك جولدمان ساكس أنه إذا أصدرت وزارة الطاقة النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي، فمن المحتمل أن يقتصر على 60 مليون برميل فقط – مما يشكل خطرا هبوطيا قدره 3 دولارات لتوقعاتها بنهاية العام البالغة 90 دولارا للبرميل برنت.

اتخذ إيجاز صحفي للبيت الأبيض نبرة مماثلة لعدم استخدام الأسلحة الاحتياطية. حيث قال السكرتير الصحفي جين بساكي، في المؤتمر الصحفي اليومي يوم الأربعاء إن إدارة بايدن لن تقدم أي تنبؤات بشأن إطلاق احتياطي البترول الاستراتيجي للتخفيف من ارتفاع أسعار البنزين.

وفي الأشهر الأخيرة، كان البيت الأبيض على اتصال مع أوبك بشأن سعر النفط. وقال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في أوائل أغسطس إن الجدول الزمني لأوبك+ لتخفيف التخفيضات “ببساطة ليس كافيا” في لحظة حرجة من التعافي العالمي.

منظمة أوبك+

لم تستجب مجموعة أوبك + لأي دعوات من الدول المستهلكة وشرعت في وقت سابق هذا الأسبوع في خطتها لتخفيف التخفيضات بحد أدنى 400 ألف برميل يوميا توقعته السوق.

ويذكر أنه كان الارتفاع الأخير في أسعار الخام مدعوما برفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها زيادة الإنتاج ويأتي على خلفية مخاوف من شح إمدادات الطاقة على مستوى العالم. ويوم الإثنين، اختارت أوبك وروسيا وحلفاء آخرون، المعروفون باسم أوبك+، الاستمرار في خطة لزيادة الإنتاج بشكل تدريجي وعدم تعزيزه بشكل أكبر كما حثت الولايات المتحدة ودول مستهلكة أخرى.

في غضون ذلك، ارتفع متوسط ​​سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014، على خلفية ارتفاع أسعار النفط الخام وارتفاع الطلب. اعتبارا من 7 أكتوبر، بلغ متوسط ​​سعر البنزين في الولايات المتحدة 3.244 دولارا للجالون. بينما تراجعت أسعار النفط الخام يوم الأربعاء، عندما أشار وزير الطاقة جرانهولم إلى أن الولايات المتحدة تدرس الإفراج عن النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي وفرض حظر على صادرات الخام.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *