singapore pizza hut coupon code 2015 emballasjeavgift ellicott mills brewing company coupon lube city coupons fort saskatchewan the great escape season pass coupons
Uncategorized

الذهب يتألق وسط مخاوف التضخم ويقترب من 1800 دولار للأوقية


الذهب يتألق وسط مخاوف التضخم ويقترب من 1800 دولار للأوقية
ذهب

دفعت مخاوف المستثمرين بشأن النمو الاقتصادى الذي قد يعيقه ارتفاع معدلات التضخم فى ظل اختناقات المعروض، أسعار الذهب لاعتلاء قمة أسعاره خلال 7 أشهر ليسجل 1799 دولار للأوقية بزيادة 4.4%  عن بداية التداولات وذلك مع ارتفاع أسعار النفط فى جلسة اليوم بما يعزز مخاوف تفاقم ضغوط التضخم.

وتداول الذهب خلال اليوم بين مستويات 1787.6 دولار و1799.7 دولار، ورغم ذلك لم يستطع الذهب غلق خسائره التى حققها منذ بداية العام لكنه قلصها إلى 6.19%.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في سبتمبر بأكثر من المتوقع، لتسجل على أساس شهري 0.4%، وعلى أساس سنوي، 5.4% خلال سبتمبر، بما قلص الطلب على حيازة الدولار لصالح المعدن النفيس، وعزز من ذلك تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكي أجل 10 سنوات.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكى الذي يقيس أدائه أمام سلة مكونة من 6 عملات رئيسية  تراجعا بمعدل 0.32% لينخفض إلى93.78 متخليا عن مستوى 94 نقطة الذي ظل متمسكا به فترة طويلة، بانخفاض 0.3 نقطة تعادل 0.32%.

 ويتداول مؤشر الدولار فى نطاق بين 93.77 نقطة و94.09 نقطة خلال اليوم، لكنه يظل بعيدا عن أدنى مستوى مسجل خلال العام الحالى عند 89.21 نقطة، وخلال الأيام الخمس الأخيرة فقد مؤشر الدولار 0.46% لكنه ظل محافظا على مكاسبه الشهرية عند 1.25% ومكاسبه منذ بداية العام عند 4.28%.

وأظهرت البيانات اليوم الخميس أن أسعار المنتجين في الصين نمت بأسرع وتيرة خلال 26 عامًا تقريبًا الشهر الماضي،مدفوعة بارتفاع أسعار الفحم لمستويات قياسية مما زاد من مخاطر التضخم العالمية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت  لتصل إلى  84.07دولار للبرميل في ساعة كتابة التقرير وكانت فى الساعة الأخيرة للتداول تخطت 84.23 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 68 سنتًا ، أي ما  يعادل  0.87% لتصل  إلى 81.14 دولارًا للبرميل 

وقال  جون فيني، مدير تطوير الأعمال في شركة تجارة السبائك،جارديان جولد استراليا،إن استمرار ارتفاع التضخم بالوتيرة نفسه يدعم مواصلة الذهب رحلة الصعود وهو وضع مختلف كليا عما كان عليه فى بداية العام حين كانت مخاوف بدء خفض التحفيز الكمى أكبر من مخاوف التضخم بما كان يدعم الدولار وتوقعات النموالإقتصادي.

وأضاف فيني “: “تاريخيًا ، يميل الذهب إلى الأداء الجيد للغاية في البيئة التضخمية ، لذلك من المنطقي أن يتحول السوق إلى الاتجاه الصعودي إذا استمر التضخم في الارتفاع .”



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *